المنتدي التجريبي لاهلاوي اون لاين
يرجي التسجيل لكي تصلك اخر الاخبار غلي ايميلك الخاص وحتي تستطيع المشاركة معنا برايك

متظاهرو "التحرير" يهتفون : "الشعب يريد تطهير البلاد" "الشعب يريد اسقاط الحكومة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متظاهرو "التحرير" يهتفون : "الشعب يريد تطهير البلاد" "الشعب يريد اسقاط الحكومة"

مُساهمة  admin في الجمعة فبراير 18, 2011 12:17 pm


بعد انتهاء المتظاهرين في ميدان التحرير وسط القاهرة من اداء صلاة الجمعة وصلاة الغائب على شهداء ثورة 25 يناير قاموا بترديد شعارات تؤكد على مطالبهم بتطهير البلاد من رموز النظام السابق ، فضلا عن المطالبة بتشكيل حكومة انتقالية لتحل محل الحكومة الحالية التي عينها الرئيس السابق حسني مبارك .

وهتف المتظاهرون بأعلى صوت " الشعب يريد تطهير البلاد"، "ولا حسني ولا اعوانه" ، "ولا حسني ولا نظامه"، "ارفع رأسك فوق انت مصري" ، "افرح افرح يا شهيد انهاردة عيد" ، "الشعب يريد اسقاط الحكومة".

وكانت اعداد كبيرة من المتظاهرين بدأت في التوافد الى ميدان التحرير اليوم للمشاركة في المسيرة المليونية التي دعا اليها ائتلاف ثورة 25 يناير للاحتفال بتنحي الرئيس حسني مبارك ولتذکير قادة الجيش بمطالب الثورة.

وبدأ الفعاليات بصلاة الجمعة حيث أمّ وخطب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء هيئة المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي في المتظاهرين بالميدان ، ثم اعقبها إقامة صلاة الغائب والوقوف دقيقة حدادا علي أرواح الشهداء‏‏.

ومن المقرر أن تبدأ الاحتفالات بمسيرة لدعم السياحة و أخرى وفاء للشهداء وتكريم ذويهم بالإضافة لاحتفالية كبيرة تبدأ من الساعة الثانية ظهرا وحتى الثامنة مساء بحضور مجموعة من الفنانين الشباب مثل حمزة نمرة وحمادة هلال ومحمود العسيلى و دى جى وليد الحريرى ومحمد المغربي وبعض الفرق الغنائية مثل وسط البلد والمصريون وبعض الشعراء فضلا عن مجموعة من الشخصيات العامة .

كما سيعقد على هامش اليوم معرض "ثورة فى صورة " الذى سيضم 100 صورة كنواة لمعرض توثيقى لثورة 25 يناير بالتعاون بين شبكة رصد وجروب "المصرى لما يصور" .

وفي اتصال مع شبكة الاعلام العربية "محيط " لفت عدد من النشطاء المشاركين في المسيرة الى ان عدد المشاركين قد يتجاوز المليون شخص ، والمح النشطاء الى امكانية الكشف اليوم عن قائمة بعدد من الشخصيات البارزة لتحل محل الحكومة الحالية ورئيسها الدكتور أحمد شفيق.

وقد حضر بالفعل عدد من الفنانين والشخصيات العامة الى ميدان التحرير للمشاركة في الاحتفالية ، في مقدمتهم الدكتور محمد البرادعي والدكتور حمدي قنديل وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

مطالب الثورة

وقال ائتلاف ثورة 25 يناير إنهم سيرفعون خلال المسيرة المطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، وإلغاء الطوارئ، والقصاص من قتلة الشهداء، وإطلاق الحريات.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية عن أسماء محفوظ الناشطة في حركة 6 ابريل أن "الاحتفالية موجهة في الأساس للشهداء الذين أحيوا الأمة بدمائهم، في مظاهرة مليونية احتفالا بنتائج ثورة 25 يناير، وللتأكيد على مطالبها وعلى رأسها الإفراج عن المعتقلين وإلغاء الطوارئ وإعلان جدول زمني لتحقيق مطالب الثورة".

وبثت قناة "الجزيرة" لقطات تظهر تدفق اعداد كبيرة من المتظاهرين على ميدان التحرير ، ويلوح المتظاهرون باعلام مصر ، ويرفعون لافتتات عليها مطالبهم التي لم تتحقق بعد ، حيث شُهدت لافتة مكتوب عليها "الشعب يريد الافراج عن جميع المعتقلين السياسيين".

ومن جهته، طالب الناشط السياسي البارز محمد البرادعي بتشكيل مجلس رئاسي انتقالي مؤقت يضم مدنيين وعسكريين على ان يتولى المجلس تنفيذ ستة مطالب لإدارة المرحلة الانتقالية هي اصدار اعلان دستوري مؤقت يحدد الاطار العام للحكم خلال المرحلة الانتقالية وذلك لحين صياغة الدستور جديد من قبل هيئة منتخبة لحيل محل الدستور 1971 وتشكيل حكومة تسيير اعمال خلال المرحلة الانتقالية تضم كفاءات مشهود لها بالنزاهة والغاء قانون الطوارئ واطلاق حرية تكوين الحزاب السياسية واصدار الصحف وبدء حوار بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة وكل التيارات الوطنية .

وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن مشاركتها في الاحتفالية، إيمانا بقرار ائتلاف شباب الثورة وتخليدا وتكريما للشهداء ولأسرهم لكي تعيش مصر وينعم أهلها بحياة كريمة.

وبدوره ، قال مدير الشئون المعنوية بالقوات المسلحة اللواء محسن إسماعيل عتمان في تصريحات للتليفزيون الرسمي مساء أمس إن مصر في حالة اختبار لم ينته بعد.

وأضاف أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة سيعيد الامور إلى طبيعتها لکن على الناس مساعدته. وقال إن الجيش ليست لديه طموحات في المستقبل وإنه يريد تسليم السلطة إلى الاحزاب المدنية عندما تصبح قوية غير قابلة للانهيار.

ونفى اللواء عتمان نفياً قاطعاً قيام القوات المسلحة بالقبض على أى ناشط سياسى أوتعذيب أى مواطن. وأكد أنه يتم التحقيق مع أى شخص يلقى القبض عليه، ومن لم يُثبت تورطه فى شئ يتم إطلاق سراحه فوراً.

وأضاف أن الذين تم إلقاء القبض عليهم كانت تتم معاملتهم بطريقة محترمة جداً، ومنهم من قمنا بعلاجه فى مستشفيات القوات المسلحة، رغم أنه متهم ، وكان ينام فى أماكن محترمة، وقامت القوات المسلحة بعلاج 704 مواطنين حتى الآن ، ومازال موجود منهم 60 يعالجون بالمستشفيات ، وقمنا بإرسال لجان لعلاج أى مصاب فى المظاهرات ، وتساءل: هل بعد كل هذا نقوم بتعذيب أى مواطن حتى لو كان متهماً؟.

واختتم بقوله : اتحدى أن يثبت أحد أن قام أى جندى أو ضابط من الجيش بوضع يده على جسد مواطن شريف فى هذا البلد.

صفحة على "فيس بوك"

وفى محاولة منه للتواصل مع شباب ثورة 25 يناير ، انضم المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وقام بتأسيس صفحة خاصة به بلغتهم وأدواتهم التى أصبحت الإنترنت والشبكات الاجتماعية من مفرداتها الأساسية.

وقد اشتملت الصفحة على بيان ترحيب أعلن فيه المجلس إهداء صفحته الرسمية إلى أبناء مصر وشبابها الشرفاء مفجرى ثورة 25 يناير و إلى شهداء الثورة الأبرار ، معلناً أنه تم إنشاء تلك الصفحة بقرار من المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع و رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة إيمانا ً من المجلس بأن التعاون المثمر خلال الفترة القادمة مع أبناء مصر الشرفاء سوف يؤدى إلى الإستقرار والأمن و الأمان لمصر .

وأكد البيان أن القوات المسلحة المصرية عندما تولت مهامها فى تأمين الوطن فهى تهدف إلى تأمين وحماية الدولة ولم يكن لها أية تطلعات أو مطامع سياسية بل كان الهدف هو تأمين وضمان الانتقال الآمن للسلطة والتحول الديمقراطى الذى قامت من أجله ثورة الشباب الحر والذى تعاملت معه القوات المسلحة منذ اليوم الأول بما يمليه عليها الضمير الوطنى.

وشدد البيان على أن القوات المسلحة لم ولن تطلق رصاصة على أرض مصر العزيزة وبأنها تهيب بأبناء مصر و شبابها الحر التعاون خلال الفترة الحرجة القادمة لأن القوات المسلحة هى المؤسسة التى تمثل الاستقرار حالياً فى الدولة وهى درع الأمان و الأمن لأبناء الثورة ولشعب مصر العظيم .

وتجدر الاشارة الى أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي تسلم السلطة بعد تنحي مبارك يتعرض لضغوط من نشطاء يطالبون بالافراج الفوري عن المعتقلين السياسيين وإلغاء قانون الطوارئ.

وحل المجلس الاعلى للقوات المسلحة مجلسي الشعب والشورى وعطل الدستور ويجب على لجنة تعديل الدستور تحديد التعديلات التي يرجح أن تنص على تقييد فترات الرئاسة ووضع قواعد لاجراء انتخابات نزيهة ، على أن تکون التعديلات جاهزة في غضون عشرة أيام.



avatar
admin
Admin

عدد المساهمات : 4050
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

http://ahlawyonline.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى