المنتدي التجريبي لاهلاوي اون لاين
يرجي التسجيل لكي تصلك اخر الاخبار غلي ايميلك الخاص وحتي تستطيع المشاركة معنا برايك

ميلانو ومرسيليا يضمنان التأهل وأرسنال يتعثر في دوري أبطال أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ميلانو ومرسيليا يضمنان التأهل وأرسنال يتعثر في دوري أبطال أوروبا

مُساهمة  admin في الأربعاء نوفمبر 24, 2010 8:06 am


هز المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الشباك مع فريق ميلانو الايطالي مرة أخرى أمس الثلاثاء ليقود البطل السابق للصعود الى دور الستة عشر في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم مع اولمبيك مرسيليا الفرنسي.

وضمن الفريقان الصعود قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات بعدما تغلب ميلانو 2-صفر على اوزير الفرنسي كما فاز مرسيليا 3-صفر على سبارتاك موسكو الروسي ليتأهل الى دور الستة عشر للمرة الأولى منذ فوزه باللقب عام 1993.

وتأجلت امال ارسنال الانجليزي في التأهل بعد هزيمته 2-صفر امام مضيفه براجا البرتغالي بعدما تلقت شباكه هدفين في الدقائق الأخيرة رغم انه كان بحاجة لنقطة واحدة لضمان الصعود.

ويستطيع انترناسيونالي الايطالي حامل اللقب ضمان التأهل عندما يستضيف تفينتي انشيده الهولندي في وقت لاحق اليوم الاربعاء كما يقترب مانشستر يونايتد الانجليزي وبرشلونة الاسباني بطلا اوروبا سابقا من الصعود.

ويدين ميلانو بالفضل الى ابراهيموفيتش مرة أخرى في الفوز على اوزير بعدما سجل المهاجم السويدي المتألق هدفه الرابع في خمس مباريات بالمجموعة.

وقال ابراهيموفيتش "بذلنا كل ما عندنا. كانت مباراة صعبة وملعب صعب. نستطيع الاسترخاء قليلا في المباراة الاخيرة."

وضمن ميلانو المركز الثاني في المجموعة وراء ريال مدريد الاسباني صاحب الصدارة والذي سحق اياكس امستردام الهولندي 4-صفر بفضل هدفين من البرتغالي كريستيانو رونالدو ومثلهما من الفرنسي كريم بنزيمة والفارو اربيلوا.

وأنهى ريال مدريد بطل اوروبا تسع مرات المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد تشابي الونسو وسيرجيو راموس لحصولهما على الانذار الثاني لاضاعة الوقت في الدقائق الأخيرة.

وجاء فوز مرسيليا في موسكو ليضمن له الحصول على المركز الثاني في المجموعة السادسة وراء تشيلسي الانجليزي صاحب الصدارة الذي أصبح الفريق الوحيد الذي حقق الانتصار في جميع مبارياته بدور المجموعات هذا الموسم بعد تغلبه 2-1 على ضيفه زيلينا السلوفاكي.

وفشل سبارتاك في الفوز على منافسين من فرنسا في موسكو في اخر خمس مواجهات بدوري ابطال اوروبا وتلاشت امال الفريق في المحاولة السادسة قبل فقدان جهود المهاجم البرازيلي ويليتون بسبب الطرد في الدقيقة 64.

وفي الوقت الذي تراجع فيه سبارتاك تسبب زيلينا في حرج في البداية لتشيلسي الذي يقوده المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي.

وأحرز زيلينا هدفا واحدا في مبارياته الاربع السابقة بالمجموعة واستقبلت شباكه 15 هدفا لكنه افتتح التسجيل في مرمى تشيلسي عن طريق باباتوندي بيلو واثار ضيق منافسه اللندني حتى أدرك دانييل ستوريدج التعادل لصاحب الارض في الدقيقة 51.

وسجل الفرنسي فلوران مالودا هدفا قبل اربع دقائق من النهاية ليقود تشيلسي بطل الدوري الانجليزي للفوز 2-1.

وقال انشيلوتي "كان من المهم الفوز والسير الى الامام. سددنا 60 مرة على المرمى في اخر مباراتين لنا لكن سجلنا هدفين فقط."

واضاف "لم يحالفنا الحظ في تسجيل المزيد من الاهداف لكن اكتسب اللاعبون الشبان بعض الخبرة الجيدة الليلة وأظهروا الامكانات التي يمكنهم جلبها الى الفريق."

وكان ارسنال بحاجة لنقطة واحدة لضمان التأهل لكنه خسر امام براجا الذي سحقه الفريق اللندني 6-صفر في افتتاح المجموعة.

وسجل البرازيلي ماتيوس هدفي براجا في اخر سبع دقائق من اللقاء.

واستغل شاختار دونيتسك الاوكراني الفرصة ليزيح ارسنال من على قمة المجموعة الثامنة بعدما سحق مضيفه بارتيزان بلجراد الصربي 3- صفر.

واقترب شاختار من التأهل لدور الستة عشر فيما خسر بارتيزان للمرة الخامسة على التوالي في المجموعة.

وقال الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال "يجب علينا الفوز بالمباراة القادمة. مع هذه النتائج اصبح شاختار الاوفر حظا للفوز بصدارة المجموعة."

وخسر بايرن ميونيخ الالماني الذي ضمن التأهل بالفعل 3-2 امام مضيفه روما الايطالي ليفقد سجله الخالي من الهزيمة رغم انه تقدم بهدفين في الشوط الاول أحرزهما ماريو جوميز في الدقيقتين 33 و39.

وأطلقت جماهير العاصمة الايطالية صافرات استهجان تجاه لاعبيها بين الشوطين ليرد روما بثلاثة اهداف عن طريق ماركو بوريلو ودانييلي دي روسي والبديل فرانشيسكو توتي الذي انتزع الفوز لصاحب الارض من ركلة جزاء قبل ست دقائق على النهاية.

وقال الهولندي لويس فان جال مدرب بايرن للتلفزيون الالماني " منحنا المباراة لمنافسنا مثل الهدية. هذا غير معقول. سيطرنا على مجريات اللعب. ثم ذهب تركيزنا. هذه الهزيمة ليست جيدة لثقتنا في أنفسنا."

وأبقى بال السويسري على آماله الضئيلة في التأهل عن المجموعة الخامسة بعد فوزه 1-صفر على كلوج الروماني.

ويحتاج بال بطل الدوري السويسري للفوز على ملعب بايرن في الجولة الاخيرة وهزيمة روما خارج أرضه امام كلوج الذي انتهت اماله في التأهل.












avatar
admin
Admin

عدد المساهمات : 4050
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

http://ahlawyonline.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى