المنتدي التجريبي لاهلاوي اون لاين
يرجي التسجيل لكي تصلك اخر الاخبار غلي ايميلك الخاص وحتي تستطيع المشاركة معنا برايك

الكاذبون !!

اذهب الى الأسفل

الكاذبون !!

مُساهمة  admin في الخميس أبريل 08, 2010 10:40 am

الكاذبون !!
وليد الحسيني
أكثر ما يميز الوسط الرياضي بصفة عامة والكروي بصفة خاصة في مصر هو تطبيق سياسة "الضحك علي الدقون" التي يتبعها السادة المسئولين. وللأسف فإن الجماهير تصدق كل مسئول ينتمي لها دون التدقيق فيما يخرج به هؤلاء المسئولون.
في إتحاد الكرة يؤكد مسئولوه حسم أمر لجنة شئون اللاعبين بعد الأزمة العنيفة التي عاشها الوسط الكروي طوال الشهور الماضية بسبب رئاسة مجدي عبد الغني عضو مجلس الإدارة لها بعد قرار الجمعية العمومية غير العادية الأخيرة والتي رفضت تولي أعضاء مجلس الإدارة رئاسة اللجان التنفيذية وما صاحبها من أزمة شغلت الوسط الكروي. لدرجة أن البعض تصور أن لجنة شئون اللاعبين هي التي تدير اللعبة في مصر.
مجلس "الجبلاية" خرج للرأي العام في الأيام الأخيرة ليؤكد إستبعاد عبد الغني من رئاسة اللجنة. تولي وليد العطار مدير اللجنة مسئوليتها لحين تعيين رئيس جديد لها. وهم يعلمون أنهم يضحكون علي الرأي العام لأن العطار هو أحد رجال عبد الغني وهو ما يعرفه مسئولو الاتحاد. كما لم يعرف أحد مؤهلات العطار لرئاسة اللجنة مع كامل الاحترام لشخصه. قبلها أرسل اتحاد الكرة يستفسر من المجلس القومي للرياضة عن قانونية تولي أحمد مجاهد رئيس نادي الحامول رئاسة اللجنة بناء علي طلب أعضاء الجمعية العمومية. وقد أرسل الإتحاد الإستفسار وهو لا يريد تعيين مجاهد بناء علي رغبة مجدي عبد الغني.
ــ اتحاد الكرة أعلن في أعقاب أزمة مباراة مصر والجزائر في السودان أنه سيجمد نشاطه في اتحاد شمال أفريقيا بسبب تصرفات محمد روراوة رئيس اتحاد شمال أفريقيا والذي شغل في نفس الوقت رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم. ثم يتبين بعد ذلك أن الاتحاد المصري لم يجمد نشاطه كما أدعي للرأي العام.
ــ في النادي الأهلي يتحدث مسئولوه عن إستقرار الأوضاع المالية في النادي علي غير الحقيقة لأن كل المؤشرات الواردة من داخل النادي تؤكد وجود أزمة مالية وهو أمر لا خجل فيه. وعلي مسئوليه أن يسعوا لتعظيم موارد النادي المالية. وهو أمر غير مستحيل بشرط العمل من أجل النادي بعيدا عن الأهواء والمصالح الشخصية. خاصة أن أسم الأهلي كفيل بإدخال موارد مالية أكبر بكثير مما يحدث الآن .
ــ في نادي الزمالك يتحدث مسئولو الجهاز الفني عن منافستهم الحقيقية علي بطولة الدوري العام رغم الفارق في النقاط مع النادي الأهلي متصدر الجدول مقارنة بعدد المباريات المتبقية في الموسم. ولكن يبدو أن الجهاز الفني بقيادة حسام حسن فعل ذلك من أجل دفع اللاعبين للفوز في كل المباريات لتحقيق إنجاز يحسب له في أول مواسمه مع فريق الزمالك. كما أن مجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس أعلن عن برنامج انتخابي في بداية دورته الانتخابية لم يتحقق منه شيء ملموس.
ــ في أزمة محمد ناجي "جدو" لاعب فريق الاتحاد السكندري بعد واقعة توقيعه لنادي الزمالك. كذب الجميع. فلا اللاعب وقع للزمالك يوم 1 يناير. ولا اللاعب وقع عقدا جديدا مع نادي الاتحاد بالتواريخ التي أعلن عنها نادي الاتحاد. وتلاعبت منطقة الأسكندرية لكرة القدم لصالح الاتحاد. وضاع الحق وسط كل هذا الكذب.
ــ كل الأندية لا تلتزم بقواعد التفاوض مع اللاعبين. وتدخل في مفاوضات مع اللاعبين في توقيتات غير قانونية من وراء أنديتهم دون الإلتزام بقواعد التفاوض ويدعي كل ناد أنه لا يتفاوض مع لاعبين جدد رغم أن الحقيقة غير ذلك.
ــ هذه بعض نماذج الضحك علي الرأي العام. ولكن للأسف الشديد أصبح لا يوجد من يحاسب المسئولين علي كذبهم. وكأن مصر لا يوجد فيها من يحاسب ويستفسر. وللأسف أيضا هذا ليس في مجال الرياضة فقط والدلائل كثيرة في كل مناحي الحياة في مصر!!
ــ من التصرفات المضحكة التي تحدث في ملاعب كرة القدم أن حراس المرمي في الفرق تناسوا قانون الـ 6 ثوان. الذي يمنع حارس المرمي من الاحتفاظ بالكرة أكثر من 6 ثوان. فكثيرا ما نشاهد حراس المرمي يمسكون بالكرة ثم يرتمون علي الأرض لاضاعة الوقت ثم يقومون بالنظر في الملعب والجري بالكرة وكأن مدة الـ 6 ثوان تبدأ منذ وقوف الحارس علي قدميه. هذا في الوقت الذي لا يطبق فيه الحكام القانون علي الحراس.
avatar
admin
Admin

عدد المساهمات : 4050
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

http://ahlawyonline.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى