المنتدي التجريبي لاهلاوي اون لاين
يرجي التسجيل لكي تصلك اخر الاخبار غلي ايميلك الخاص وحتي تستطيع المشاركة معنا برايك

صفقات الأهلي الصيفية .. مضروبة الخسارة بالملايين بعد عرض اللاعبين للبيع

اذهب الى الأسفل

صفقات الأهلي الصيفية .. مضروبة الخسارة بالملايين بعد عرض اللاعبين للبيع

مُساهمة  admin في السبت يناير 09, 2010 12:13 pm

خرجت صفقات الصيف للنادي الأهلي مضروبة بشكل واضح جداً بعد أن خسر فريق الكرة تقريباً كل اللاعبين الذين تعاقد معهم في فترة الانتقالات الصيفية.
وباستثناء شريف عبدالفضيل فقط فإن الأهلي خسر محمد خلف ووائل شفيق وعطية البلقاسي والجزائري أمير سعيود وهم لاعبون انضموا جميعاً للأهلي في الصيف الماضي فقط وجميعهم معروض للبيع عدا شريف عبدالفضيل. رغم أنهم لم يكملوا إلا نصف موسم فقط مع الأهلي.
ولم يشارك أي من خلف أو البلقاسي أو شفيق في أي مباراة خلال الدور الأول بعد أن اكتفي حسام البدري باللاعبين القدامي والشباب الصاعد الذين يلعبون في نفس المراكز.
وبالطبع خسر الأهلي في هذه الصفقات الصيفية عدة ملايين من الجنيهات. وبالطبع لن يستطيع استعادتها أيضاً ولا حتي نصفها. لأن الأندية التي سوف تقدم عروضاً للأهلي لن تدفع الكثير من منطلق أن الأهلي هو الذي يعرض لاعبيه للبيع.
ويسود الاتجاه داخل لجنة الكرة بالنادي الأهلي إلي عدم الموافقة مستقبلاً علي التعاقد مع لاعبين من أندية الدرجة الثانية وذلك بعد الفشل الذريع للثنائي محمد خلف ووائل شفيق اللذين انضما للفريق في بداية الموسم الحالي ومعروضين للبيع حالياً في فترة الانتقالات الشتوية ولم يلمس أي منهم الكرة مع الفريق أساساً طوال مباريات الدور الأول.
وبرغم التأكيد علي أنهما كانا إضافة للفريق إلا أن الواقع العملي أثبت غير ذلك تماماً عندما انتظما مع الفريق في التدريبات.
وبالمثل أيضاً عطية البلقاسي الذي وجد التجاهل والإهمال منذ معسكر الفريق في ألمانيا بعدما فشل في إثبات وجوده وسط زملائه الجدد.
ولعبت الظروف دوراً أساسياً في فشل صفقة سعيود بسبب أحداث مباراة مصر والجزائر في السودان والتي دفع اللاعب ثمنها باعتباره جزائري الجنسية وهو ما جعله يخاف بشدة علي نفسه بعد اللقاء ومطالبته بالرحيل من القلعة الحمراء خوفاً علي حياته.
هشام سعيد: مقر الأهلي ب 6 أكتوبر كل ما يشغلنا
الإنشاءات الجديدة تسير علي قدم وساق
كشف المهندس هشام سعيد عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس اللجنة الهندسية عن أنه سيتم البدء في إنشاء المقر الجديد في محافظة 6 أكتوبر خلال العام الحالي .2010
قال المهندس هشام سعيد إن كل التركيز في أرض النادي بمحافظة 6 أكتوبر سيكون علي إنشاء النادي نفسه وليس ستاد كرة القدم.
أوضح المهندس هشام سعيد أن الاتجاه السائد داخل مجلس الإدارة هو توفير متنفس جديد لأعضاء النادي سواء القدامي أو الجدد من خلال إنشاء المبني الاجتماعي والملاعب لاستيعاب الزيادة العددية المستمرة بين أعضاء القلعة الحمراء.
قال هشام سعيد إنه سيتم توجيه اشتراكات العضوية الجديدة نحو المقر الجديد وليس ستاد الكرة الذي يحتاج إلي تكاليف مالية باهظة جداً سيتم توفيرها من مصادر أخري لأن فلوس الأعضاء لابد وأن تذهب لخدمة الأعضاء أنفسهم.
أكد هشام سعيد أن المجلس سيقوم خلال دورته الحالية بإنشاء المقر الجديد في محافظة 6 أكتوبر والذي سيكون علي أعلي مستوي ومطابقاً لأحدث ما وصلت إليه الإنشاءات الرياضية علي مستوي العالم.
قال هشام سعيد إن حركة التطوير والتجديد لإنشاءات النادي في مقريه بالجزيرة ومدينة نصر ستظل متواصلة دون توقف وبما يتناسب مع التطور الذي يحدث.
أكد هشام سعيد أنه سيتم الانتهاء من مدرجات ملعب مختار التتش الجديدة في غضون ستة أشهر فقط من الآن بعد أن ظهرت ملامحها الإنشائية لتدخل قريباً مرحلة التشطيبات.
قال هشام سعيد إن العمل بدأ أخيراً أيضاً في إنشاء مجمع الإسكواش العالمي والمبني الإداري الجديد في مقر الجزيرة والذي سيكون إضافة رائعة لصرح القلعة الحمراء.
أضاف هشام سعيد أن إنشاء مجمع الإسكواش والمبني الإداري الجديد الذي سيضم كل إدارات النادي المختلفة سوف يستغرق ما يقرب من ثمانية عشر شهراً فقط.
هل .. يخطط الخطيب لرئاسة الأهلي من الآن؟!
حضوره يومياً وتجولاته المستمرة تثير التساؤلات
تساؤل مثير يدور حالياً داخل النادي الأهلي بسبب التواجد شبه اليومي للنجم محمود الخطيب نائب رئيس النادي ولعدد طويل من الساعات.
وبالطبع كان هذا التساؤل هو: هل يخطط محمود الخطيب من الآن لانتخابات رئاسة النادي في 2013 عن طريق فرض نفوذه بكل قوة مبكراً علي جميع الإدارات ومعرفة كل ما يدور. الصغيرة قبل الكبيرة ليكون علي علم تام بها.
وربط البعض داخل النادي بين الخلاف الذي تفجر بين الخطيب ورئيس النادي الحالي حسن حمدي وعلي أثره تغيب الخطيب لفترة عن النادي وهو ما تم تسويته بصورة مؤقتة ليعود الخطيب للظهور مرة أخري ولكن بكل قوة داخل النادي.
وظهور الخطيب بهذا الشكل المكثف لم يكن يحدث من قبل في السنوات الثماني الماضية بعد عودته لمجلس الإدارة حتي عندما كان أميناً للصندوق بعد رحيل صالح سليم لم يكن يظهر يومياً رغم أن منصبه وقتها كان يتطلب تواجده اليومي.
المثير أن البعض بدأ يتندر علي تواجد الخطيب اليومي بأنه أي بيبو أصبح المدير الفعلي للنادي وليس محرم الراغب المدير الحالي.
وأصبح الخطيب هو أكثر أعضاء مجلس الإدارة حالياً حضوراً وتواجداً ومشاركة في العمل اليومي داخل النادي الأهلي.
ومع انتشار هذا التساؤل بدأ الكلام يتردد حول الانتخابات المقبلة ومن سيكون معه ومن ضده وهل سينسحب حسن حمدي رئيس النادي الحالي ويكتفي بما قدمه للأهلي علي مدار أكثر من عشرين عاماً ويسلم الراية إلي محمود الخطيب أم يدافع عن منصب الرجل الأول للقلعة الحمراء ويرفض التنازل أو الخروج من الساحة؟!
وبالطبع انكشاف الحقائق حول هذا الموضوع لن يحدث بسهولة ولكن من خلال مواقف وأحداث ستظهر في الأيام المقبلة وهي التي ستكشف عن النوايا المبيتة داخل أنفس الجميع.
محمد بركات
"مفيش" لاعب في مصر يساوي ثلاثة ملايين

اعترف محمد بركات نجم فريق الأهلي عقب تجديد تعاقده مع النادي بأنه لا يوجد في مصر لاعب تساوي قيمته ثلاثة أو أربعة ملايين جنيه.
قال بركات هذا الكلام رداً علي سؤاله بأنه حصل علي ثلاثة ملايين جنيه نظير الموافقة علي تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء.
أكد بركات أنه لم يحصل علي هذا المبلغ إطلاقاً وأنه لا يوجد في مصر أساساً لاعب يساوي هذه القيمة.
..وشبيطة ب "ثقة":استبعادي من المنتخب .. لم يهزني
علاقتي بكبار الأهلي قوية .. وأهدافي محددة مع الكرة

أثبت مصطفي شبيطة نجم وسط فريق الأهلي أنه قادم وبقوة وذلك بعد تألقه مع الفريق الأحمر واختياره بعد ذلك للانضمام لصفوف منتخبنا.
وبرغم استبعاده من رحلة المشاركة في أمم أفريقيا "أنجولا 2010" إلا أن هذا لم يقلل منه إطلاقاً باعتباره نواة مع آخرين لتجديد دماء منتخب مصر.
وأكد مصطفي شبيطة أنه حزين بالطبع لعدم وجوده مع منتخب مصر في هذه البطولة الكبري لأنها تاريخ يحسب لكل لاعب يتم اختياره مع منتخب بلاده.
قال شبيطة: إنني لو كنت شاركت في مباراة مالاوي قبل السفر إلي معسكر الإمارات لتم اختياري. ولكن للأسف لم أشارك ولم أسافر.
أوضح شبيطة: انني لن أصاب بالإحباط أو اليأس لأن ذلك خارج قاموسي تماماً. فأنا مازلت صغيراً في السن وسأعود للمنتخب مرة أخري. الذي أتمني له كل التوفيق بالعودة باللقب مرة أخري. وتكرار حسن شحاتة ولاعبيه ما حدث في غانا 2008 لأنني في النهاية مصري وأفرح بشدة عندما يفوز منتخب بلادي.
وتحدث شبيطة عن مشواره مع الأهلي قائلاً: إنني أعرت مرتين إلي السويس والاتصالات. وبصراحة استفدت كثيراً وحصلت علي خبرات هائلة جعلتني أتفوق علي أبناء جيلي ممن يلعبون في نفس مركزي.
قال شبيطة: وأنا بعيد عن الأهلي لم أكن أفكر في عودتي من عدمها للقلعة الحمراء. ولكن وضعت كل تركيزي في أن يكون اسمي موجوداً بين اللاعبين. وهو ما حدث فعلاً حيث فوجئت بأندية كبري في الدوري الممتاز تطلب ضمي لصفوفها بعد ظهوري بمستوي طيب ولكنني كنت مرتبطاً بالأهلي ولا أستطيع الرحيل إلا بموافقة مسئوليه.
أشار شبيطة: رغم ذلك لم أكن أتمني الرحيل عن الأهلي لأن هدفي من البداية هو أن يتم تصعيدي للفريق الأول بالنادي. وهو ما وصلت إليه بالفعل.
قال شبيطة إنني دائماً أحدد خطواتي وأهدافي. فالآن مثلاً لا يمكن أن أفكر في الاحتراف الخارجي ولكنه داخل مخططاتي فقط فأنا أسعي لحصد البطولات مع الأهلي والفوز مع منتخب مصر ببطولة كبري ومن خلال ذلك سوف يكبر اسمي ويزداد لمعاناً ووقتها أسعي إلي الاحتراف الخارجي.
أكد شبيطة في بداية الموسم عندما كنت بعيداً عن المشاركة في المباريات رفضت الاستسلام للأمر الواقع وكنت علي ثقة تامة من أن الفرصة ستصل إليّ وكان يجب أن أكون مستعداً للتمسك بها بكل قوة لأنه وكما يقولون الوصول إلي القمة سهل. ولكن المحافظة عليها أصعب بكثير.
قال شبيطة: معاملة الجهاز الفني لا تختلف مع اللاعبين سواء كان هذا اللاعب أساسياً أو احتياطياً فالكل سواسية وهو ما حدث معي حيث لم أشعر بتغير المعاملة قبل أو بعد المشاركة في المباريات.
المكتب التنفيذي .. ممنوع لغير الأعضاء
بعد نجاح مجلس إدارة النادي الأهلي الحالي في الانتخابات الأخيرة نهاية شهر يوليو الماضي تم اتخاذ قرار رسمي بمنع حضور جلسات المكتب التنفيذي إلا لأعضائه الذين تم اختيارهم وهم هشام سعيد وخالد مرتجي وخالد الدرندلي.
وبالرغم من أن اجتماعات المكتب التنفيذي في الدورات الماضية كانت مفتوحة لكل أعضاء المجلس بلا استثناء للحضور لإبداء الرأي وطرح الأفكار بالنسبة للأعضاء غير الرسميين فيه من منطلق الإضافة القوية للمكتب التنفيذي الذي يدير فعلياً شئون النادي إلا أن الوضع اختلف تماماً. وبالطبع هذا القرار موجه تحديداً إلي العضو القادم من خارج قائمة حسن حمدي العامري فاروق. حيث تعتبره المجموعة الحالية خارجاً عن طوعها. لذا يجب تحجيمه إلي أقصي درجة ممكنة وقص ريشه بالكامل حتي لا يقفز إلي داخل المجلس مجدداً في الدورة المقبلة.

إكرامي يلتزم الصمت منعاً للفتنة
التزم شريف إكرامي حارس مرمي فريق الأهلي العائد لناديه بعد غياب أربع سنوات الصمت والسكوت التام عن التصريحات الإعلامية بناء علي تعليمات الجهاز الفني للفريق خوفاً من حدوث فتنة بين حراس المرمي بسبب تصريحات كل حارس سواء شريف أو أحمد عادل بالرغبة في اللعب أساسياً.
ومنعاً لوقوع صدام بين الحارسين اللذين سيدافعان عن شباك الفريق الأحمر تقرر منع الثنائي من الإدلاء بأي تصريحات إعلامية حفاظاً علي الهدوء والاستقرار.
في الوقت نفسه يؤدي شريف إكرامي تدريباته بكل قوة ويبذل قصاري جهده لأجل نيل ثقة الجهاز الفني والحصول علي بطاقة اللعب الأساسية مع الفريق خلال الفترة المقبلة.
وينتظر شريف إكرامي المباراتين الوديتين في معسكر العين السخنة المقرر انطلاقه اعتباراً من يوم 11 يناير الجاري وذلك للإعلان عن نفسه فيهما.
جماهير الأهلي حزينة بسبب السلة
ظهرت مجدداً أزمة فريق كرة السلة بالأهلي بعد خسارته الأخيرة أمام الجزيرة بفارق 24 نقطة واقترابه بقوة من اللعب علي المراكز من السابع إلي الثاني عشر في الدوري الممتاز لينافس علي الهروب من الهبوط.
ومرة أخري وجهت جماهير النادي اتهامات لمجلس الإدارة بالتسبب فيما وصل إليه حال الفريق بعد أن أهمل متابعته منذ دخوله دوامة الهزائم وذلك قبل تولي سيد صابر المدير الفني الحالي للفريق المسئولية وما زالت الجماهير تتحدث عن الهزيمة القاسية للفريق أمام الجزيرة وحملت المسئولية كاملة للاعبين الذين يخوضون آخر لقاء اليوم الاتحاد السكندري في موقعة ليست أقل صعوبة من مواجهة الجزيرة.

جريدة المساء
avatar
admin
Admin

عدد المساهمات : 4050
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

http://ahlawyonline.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى